x
Plan Your Perfect Trip Go

تعليق صورة إعادة توطين الزرافات

 

نُقلت الزرافات في صير بني ياس بنجاح إلى موقع جديد في الجزيرة، وذلك بعناية وحرص شديدين من قبل فريق الحماية البيئية في جزر الصحراء. وأعدّ الموقع الجديد للزرافات لتحسين ظروف حياة هذه المخلوقات الضخمة والرائعة.

 

ونظراً لضخامة أحجام الزرافات، فإن نقلها من مكان إلى آخر يعتبر عملية شديدة الصعوبة ومحفوفة بالمخاطر بالنسبة للحيوانات، لذا عمل فريق مؤلف من أكثر من 15 متخصصاً من مجموعة الحماية البيئية في جزر الصحراء بحرص شديد على تخطيط وتنفيذ عملية إعادة التوطين التي استغرقت شهرين كاملين وجرت بمنتهى السلاسة. ومن أهم مراحل العملية كان إنشاء معبر مصمم خصيصاً ليقود القطيع إلى موطنه الجديد، وبشكل يقلل توتر الحيوانات إلى أدنى حد ممكن.

 

يمتاز الموطن الجديد بمساحته الواسعة، ما يتيح للزرافات الاسترخاء وتناول طعامها والتجول بحرية كبيرة. ولتوفير وسائل عديدة تساعد الزرافات على مواجهة حرارة الجو، أقام الفريق حظيرة ظليلة صممت خصيصاً لتقيها الحر. ويمتاز الموقع الجديد أيضاً بوفرة أشجار السلفادور (صنف من أشجار الأراك)، وهي طعامها المفضل، ما يتيح لها الرعي بشكل طبيعي، وبالتالي تقليل تدخل الإنسان في نظامها الغذائي.

 

كما جهز الموقع الجديد بمنصة مشاهدة خارجية تمنح الضيوف تجربة رائعة لمتابعة الزرافات. وقد شيدت منصة المشاهدة من مواد معادة التصنيع، وبارتفاع يوافق أطوال الزرافات، ما يتيح للزوار الاقتراب أكثر من هذه الحيوانات اللطيفة.

 

ويمكن لزوار جزيرة صير بني ياس الآن الاستمتاع بمشاهدة الزرافات، بالإضافة إلى قائمة طويلة من النشاطات الميدانية المتوافرة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع www.desertislands.com

 

تعليق الصورة: بدأت الزرافات في جزيرة صير بني ياس تتآلف مع موطنها الجديد، بعد نجاح عملية نقلها والتي تمت بعناية شديدة على يد فريق الحماية البيئية في جزر الصحراء.